وضع محافظ حضرموت (جنوب شرقي اليمن) فرج سالمين البحسني الحجر الأساس لمشروع «مدينة الخالدية السكنية» الواقعة شمال مدينة شحير في مديرية غيل باوزير، والذي تنفّذه «مؤسسة بادقيدق للاستثمارات العقارية» في حضور رئيس مجلس إدارتها خالد عمر بادقيدق.


وقال البحسني إن السلطة المحلية في المحافظة «تولي المشاريع العقارية والسكنية أهمية خاصة، وتشجّع المستثمرين على تنفيذ مشاريع كبيرة في هذا المجال، نظراً إلى مساهمتها في تأمين السكن المناسب للمواطنين، والمغتربين».

وشدّد على ضرورة «الاهتمام بجودة العمل وسرعة الإنجاز والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة للمشروع»، داعياً المستثمرين الذين صُرفت لهم أراضي، إلى «مباشرة العمل واستكمال مشاريعهم التي توقّفت لأسباب مختلفة»، مؤكداً أن السلطة المحلية «ستقوم بتذليل الصعوبات كافة التي تعترض سير تنفيذهم لمشاريعهم السكنية».

وأكد مالك المشروع خالد بادقيدق، أن «مساحة المدينة الإجمالية تبلغ نحو مليون و85 ألف متر مربع، وتضم وحدتي جوار سكنيتين، وتحتوي على 1750 عمارة وفيلا ستجهّز بخدمات متكاملة، ومدينة للملاهي، ومركزين تجاريين ومدرستين للتعليم الأساس وأخرى للتعليم الثانوي، وأربعة مساجد، وروضة أطفال وحضانة، ومستشفى، وصالة أفراح ومركزي إطفاء وشرطة وبريد وبوابات أمنية».

وأضاف بادقيدق أن البيع «سيكون بأسعار مناسبة لمن يرغب بالشراء من المواطنين، وغيرهم من المغتربين، عبر لائحة تنظيمية تحدّد العلاقة بين المالك والمشتري».

ونوّه إلى أن مؤسسته منذ نشأتها «وضعت مجموعة أهداف تمثّلت بالسعي للانتشار والتقدّم، وصولاً إلى احتلال مكانة متقدّمة بين المؤسسات والشركات في مجال الاستثمار العقاري».

وتعدّ «مؤسسة بادقيدق للاستثمارات العقارية» الذراع العقاري لمجموعة «بادقيدق للاستثمار»، والتي بدأت نشاطاتها في هذا المجال عام 2011. وتأسست المجموعة عام 2009، وتشمل نشاطاتها مجالات الاستثمارات المختلفة مثل التجارة، والخدمات النفطية، والمقاولات العامة.

يُذكر أن محافظ حضرموت وجّه في آذار (مارس) الماضي، هيئة الأراضي وعقارات الدولة بإنشاء مخططات سكنية لتوزيعها، كما أعلن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، استعداد السلطة المحلية بوادي حضرموت للإعلان عن 62 مشروعاً في قطاعات المياه والصحة والتعليم والاشغال العامة بمديريات وادي وصحراء حضرموت، بتمويل من حصة وادي وصحراء حضرموت من مبيعات نفط حضرموت.