الخميس، 17 حزيران/يونيو 2021

اقتصاد عالمي

 

وفق المعايير والشروط لدى المنظمة الدوليه المعنيه بالتراث الانساني وهي منظمة التربية والثقافة والعلوم( اليونسكو) التي تتخذ من باريس مقرا لها قدمت حكومة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية آنذاك طلبا لادراج مدينه شبام حضرموت وعبر ممثلها في المنظمة وهو د/ محمد عبدالقادر بافقيه مقرونه بالاولويات والاسباب وفي 1980م أعتمدت اليونسكو في دورتها الحادية و العشرين قرارا خول مدير عام المنظمه التواصل مع الحكومه وعلى ان تبدا اليمن الجنوبي بخطوات ملموسه للحفاظ على شبام قبل العالم وفي عام 1982م بالتحديد ضمت شبام

اقتصاد عالمي

 

منذ عام مضى، كان النشاط الاقتصادي يتحرك بمعدل سريع في كل مناطق العالم تقريبا، وكان يُتوقع للاقتصاد العالمي أن ينمو بمعدل 3,9% في عامي 2018 و 2019. وبعد مرور عام، تغيرت أمور كثيرة: فتصاعُد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والضغوط الاقتصادية الكلية في الأرجنتين وتركيا، والاضطرابات في قطاع صناعة السيارات في ألمانيا.

اقتصاد عالمي

 

               الأمين برس /خاص

 

أشاد وزير النفط والمعادن د . أوس العود بالوضع الأمني في محافظات الإنتاج النفطي حضرموت شبوة مأرب ووصف الوضع في هذه المحافظات بالممتاز .

واعتبر الوزير العود عودة شركة كبرى بحجم شركة ( O M V  ) النمساوية وتوتال وغيرها من الشركات للعمل في شبوة دليلا قاطعا على ثقة الشركة في الأجهزة الأمنيّة بالمحافظة .

اقتصاد عالمي
 
ميناء المكلا بعاصمة حضرموت انتعش بعد الحرب كونه شريان تزويد مهما للمشتقات النفطية- جيتي
 

لنت شركة النفط اليمنية فرع محافظة حضرموت شرق اليمن مساء الاثنين تخفيض أسعار البنزين بنسبة 35 بالمئة.

وحددت الشركة سعرا رسميا للتر البنزين في المحطات التابعة لها والوكلاء، بـ260 ريالا يمنيا (ما يعادل 0.57 دولار) بدلا من 400 ريال يمني (0.88 دولار)، اعتبارا من يوم الثلاثاء، حسب بيان نشرته على صفحتها على موقع "فيسبوك".

اقتصاد عالمي

 


يعد ميناء المكلا الدولي أهم الموانئ اليمنية وأقدمها، وقد استأنف الميناء نشاطه بعد عام من الاضطرابات التي شهدتها مدن ساحل حضرموت، حينما سيطرت الجماعات الإرهابية على المدينة والميناء، لتصاب الحركة التجارية التجارية في حضرموت وبقية المحافظات بالشلل التام، وتأتي استعادة الميناء عافيته بالتزامن مع جهود المحافظة ووزارة النقل ورجال المال والأعمال في حضرموت، ومن خلفهم دولة الإمارات التي كانت لها المبادرة بتحريك عجلة التنمية والاقتصاد في حضرموت كبرى مدن البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لموقع اقتصاد حضرموت

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS