غرفة تجارة وصناعة حضرموت شريك فعال في خلق الشراكات والتكامل بين سيدات الاعمال وجهات ذات العلاقة
المكلا |22 أغسطس 2024م | إعلام الغرفة
اختتمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت اليوم الخميس 22 اغسطس 2024م بمحافظة حضرموت الورشة الخاصة بآليات الشراكة والتكامل لتعزيز الأداء بين غرفة تجارة وصناعة حضرموت والجهات الحكومية ذات العلاقة على مدى ثلاثة أيام متواليه(20 - 22اغسطس2024م) بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي وتنظيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS) ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (SIERY)‏ والتي استهدفت ثلاث مديريات بساحل حضرموت ( المكلا – الشحر – غيل باوزير ) وتهدف إلى تعميق وتطوير الصلة والعلاقة بين سيدات الأعمال بالغرفة التجارية والجهات ذات العلاقة، ولأهمية خلق الشراكات والتكامل بين الجميع الأطراف لتحقيق التمكين للقطاع الخاص وتحسين بيئة العمل لدى السيدات ومالكات المشاريع.
وشاركت في الورشة الخاصة باليات الشراكة والتكامل أكثر من 100 سيدة اعمال مالكة مشروع، التي تحدثت أهمية ريادة الأعمال وكيفية تحقيق النجاح من خلال مواجهة التحديات والعمل على تجاوزها والسعي في تطوير المشاريع بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة مكاتب الصناعة والتجارة والتعليم الفني والتدريب المهني والشؤون الاجتماعية والأشغال العامة وصناديق دعم الشباب تنمية المهارات بمحافظة حضرموت واللجنة الوطنية للمرأة و اتحاد مساء اليمن.
وخلال الورشة التي اختتمت بمديرية الشحر تحدث نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت المحامي مجدي مبارك بوعابس عن دور الغرفة واسهامتها في تحقيق عملية الشراكة والتكامل وتسهيل العمل لسيدات الأعمال ومالكات المشاريع والسعي إلى فتح افاق جديدة تسهم في تطوير وتحسين وتنمية قدرات السيدات.
موضحا بالاهتمام الكبير لدى الغرفة باعتبرها الجهة الأساسية والمرجعية لسيدات اللاتي يمتلكن مشاريع، كما تم فتح باب المناقشة للتحديات والصعاب التي تواجه السيدات ومالكات المشاريع في الغرفة مع الجهات ذات العلاقة وتحديد الاحتياجات لتسهم في حلحلة الإشكاليات وتحقيق النجاح للسيدات من خلال الشراكات والتكامل مع الجهات ذات العلاقة
حضر الاختتام نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت المحامي مجدي مبارك بوعابس ومسؤول قسم سيدات الاعمال الأستاذة ندى بن زيدان ومن الجهات ذات العلاقة مديروا فروع مكاتب الصناعة والتجارة بالشحر أ. سعيد بن ضبيع والتعليم الفني والتدريب المهني بالشحر أ. محمد صياد والشؤون الاجتماعية والعمل محمد عديد والاصحاح البيئي أ. عمار العماري وفرع اتحاد نساء اليمن بالشحر أ. صالحة باقطيان